16 فائدة من شاي الماتشا الأخضر

انقر هنا للتمرير لأسفل إلى فيديو الفوائد الصحية

  1. فقدان الوزن

شاي ماتشا الأخضر يقلل من امتصاص الجلوكوز والكربوهيدرات ، ويزيد من معدل الأيض. يزيد EGC (Epigallocatechin gallate) كمية CCK (Cholecystokinin) وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام عن طريق إبقائك ممتلئًا لفترات أطول. أضف شاي الماتشا الأخضر مع نظام التمرين الخاص بك وحقق هدفك عاجلاً. لا يحتوي على سكر أو مواد حافظة ولكن الجوهر النقي للشاي الأخضر المسحوق. لا يسبب أي آثار جانبية بخلاف المشروبات الأخرى. علاوة على ذلك ، فإن وجود EGC ، أحد مضادات الأكسدة ، يعمل مع الكافيين ويعزز عملية حرق الدهون المولدة للحرارة.

شاهد هذا الفيديو حول فوائد إنقاص الوزن في Matcha

  1. يعزز جهاز المناعة

من فوائد شاي الماتشا الأخضر أنه يبني جدارًا من نظام المناعة القوي لمنع غزو الأجسام الغريبة مثل الفيروسات والبكتيريا. يكون الجهاز المناعي الأضعف أكثر عرضة للأمراض ، على سبيل المثال ، COVID 19 ، الأنفلونزا ، التهاب الحلق ، إلخ. يقترح الأطباء الحفاظ على نظام درع الجسم قويًا وقويًا ، إلى جانب الإجراءات الاحترازية الأخرى للابتعاد عن المرض.

اطلب أفضل شاي ماتشا الأخضر توصيل محلي في قطر والشحن العالمي.

    يتحكم
  1. في سكر الدم

أصبحت الأمراض المتعلقة بسكر الدم شائعة جدًا بين أجيالنا. نريد أن نحافظ على صحتنا ولكن لا يمكننا إبعاد أنفسنا عن الحلويات لفترة طويلة. لكن شاي ماتشا الأخضر ينقذنا لأن مضادات الأكسدة فيه قادرة تمامًا على تنظيم مستويات السكر في الدم. إن تبني عادات صحية بسيطة يمكن أن يخلصك من أمراض مثل مرض السكري على المدى الطويل.

اقرأ هذه المدونة حول كيفية وقاية ماتشا من مرض السكري ومكافحته.

  1. مضادات الأكسدة الطبيعية

شاي ماتشا الأخضر غني بمضادات الأكسدة. وفقًا لتقارير ORAC (قدرة امتصاص جذور الأكسجين) ، يحتوي شاي ماتشا الأخضر على مضادات أكسدة تعادل 1384 جم / وحدة. كلهم مذكورون هنا:

  • EGC - يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية حرق الدهون الحرارية. علاوة على ذلك ، فهو يجعل نظام المناعة لدينا أقوى. يمنع الميكروبات الضارة من الالتصاق بالخلايا ، وبالتالي يمنع الأمراض الضارة. كما أنه يعمل كعلاج لتجديد البشرة عن طريق تقليل الاحمرار وحب الشباب.
  • L-Theanine- يعمل كمصدر للطاقة عندما يحتاجه الجسم بشدة. كما أنه يزيد من قوة تركيز الدماغ ويقوم بتشغيل وضع الاسترخاء. يمنع التهاب المفاصل عند كبار السن ، وهي إحدى الفوائد الصحية التي يقدمها.
  • L-theanine - يساعد الدماغ على البقاء هادئًا وسعيدًا عن طريق إطلاق موجات ألفا. مما يجعله أكثر انتباهًا وتركيزًا.
  • البوليفينول - هذه عبارة عن مغذيات نباتية دقيقة ومليئة بمضادات الأكسدة. لها تأثيرات مضادة للالتهابات على الجسم. كما أنها تحافظ على الغضاريف والعظام عن طريق إيقاف ترشيح العناصر الغذائية الأساسية. إنها عوامل علاجية ممتازة لأنها تحافظ على صحة المخ وصحته ، وبالتالي تمنع ظهور أمراض مثل باركنسون أو الزهايمر.
  1. بديل صحي للقهوة

نظرًا لأن مسحوق الماتشا ليس سوى الشكل النقي المطحون من الشاي الأخضر ، لذلك لا يسبب أي آثار جانبية ويعمل بدون أي توترات مقلقة. على عكس الكافيين ، تظل زيادة الطاقة سليمة لفترة أطول من الوقت ، ولا تعيق نومك كما تفعل القهوة. يمكنك شرب شاي ماتشا الأخضر في أي مكان وفي أي وقت دون أن تتضايق من الآثار الجانبية.

راجع هذه المقالة حول Matcha vs Coffee.

  1. تركيز تنبيه

يفتح مضاد الأكسدة I-theanine الباب السري لعقل مركّز عن طريق إرسال موجات ألفا. عندما تكون أكثر تركيزًا وأكثر يقظة ، يصبح الطريق إلى النجاح أسهل وأقصر. إن تناول كوب من شاي ماتشا الأخضر يعادل الجلوس في وضع اليوغي للحصول على بعض راحة البال. تظهر الأبحاث أنه يساعد على فهم المزيد عندما تدرس كما يسمح لعقلك بالعمل على أكمل وجه في المواقف المضغوطة مثل إجراء اختبار أو مواجهة عيش صعب. بشكل عام ، في ظل هذه الظروف ، نستسلم للضغط ونفشل في تقديم أفضل ما لدينا. لذا ، اقتل الضغط بالتحضير وأفضل شاي ماتشا الأخضر.

  1. يمنع عسر الهضم والتقلصات

البوليفينول الموجود في شاي ماتشا الأخضر يساعد في تحسين الهضم ويمنع المشاكل الصحية الناجمة عن عسر الهضم. يمر الناس بشكل يومي بتشنجات في المعدة بسبب العادات الغذائية غير الصحية. قد تشكل مخاوف صحية خطيرة إذا استمرت الأطعمة السيئة في أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي. لذلك ، بدلاً من الإهمال ، يمكنك التبديل إلى شرب شاي ماتشا الأخضر. فهو لا يحافظ على صحة معدتك فحسب ، بل يقلل أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في ساعات غريبة.

  1. يعزز الاسترخاء

بعد يوم طويل ، رشفة من شاي ماتشا الأخضر تقضي على كل التعب وتعيد ملء ألواح الطاقة لتجعلك نشيطًا من جديد. لذلك ، حتى بعد ساعات العمل المرهقة ، يمكنك الاستعداد لصالة الألعاب الرياضية التالية أو جلسة الحفلة طوال الليل. يعود الفضل إلى L-theanine ، الذي يتعاون مع الكافيين ويفعل المعجزات مثل تنشيط وضع الاسترخاء.

  1. يحسن الحالة المزاجية

يضمن جوهر شاي ماتشا الأخضر أنك لن تشعر بالضعف في الحياة. ينشط L-theanine ، وهو حمض أميني موجود في شاي ماتشا الأخضر ، مزاج الزن. إنها حقيقة مثبتة أنها تجدد العقل وتزيد من جرعة السعادة. يمكن أن يكون منقذًا كبيرًا للنساء في الدورة الشهرية أو الرجال في المكاتب.

  1. يعزز صحة القلب

احمِ قلبك بدرع قوي من شاي الماتشا الأخضر. يزيد البروتين الدهني عالي الكثافة في الدم ، وهو الكولسترول الجيد وبالتالي ينخفض ​​كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة ، وهو الكوليسترول الضار. LDL هو السبب وراء السكتات الدماغية لأنه يسد الشرايين مسبباً حالة مميتة تسمى تصلب الشرايين. لذلك ، لا تدع قلبك يتخطى ولو نبضة واحدة.

  1. Matcha for Oral

شاي ماتشا الأخضر يضمن صحة الفم عن طريق إبعاد البكتيريا. تتغذى هذه الكائنات الضارة الصغيرة جدًا على الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت ، مما ينتج عنه رائحة كريهة ، وهي مركب كبريت متطاير. تم العثور على شاي ماتشا الأخضر ناجحًا في إعدام هذه البكتيريا وتقليل كمية غازات الكبريت. إذا كانت لديك حياة اجتماعية نشطة ، فتأكد من إبعاد البكتيريا ، وليس أصدقائك. يوضح هذا أيضًا أنه في معركة Matcha vs. الشاي الأخضر أو ​​القهوة ، ماتشا سيفوز دائمًا. نظرًا لأن درجة الحموضة في القهوة حمضية ، مما يمنح ظروفًا مواتية للبكتيريا لتنمو وتنبعث منها غازات الكبريت ، ينصح جميع أطباء الأسنان باستخدام ماتشا الأخضر لصحة الفم ونظافته لأنه يحد من تكون التجاويف.

  1. جيد لبشرتك

من منا لا يريد عكس مسار الشيخوخة ويبدو أصغر سناً قليلاً؟ ومن ثم ، فإننا نشتري منتجات تجميل باهظة الثمن لا تعمل حتى في كل مرة. ثم هناك منتجات طبيعية تتطلب الجهد والوقت والاتساق لإعطاء النتائج. ولكن عندما يتعين عليك الاهتمام بأكثر من جانب من جوانب الجمال والصحة ، فإن طحن المكونات وتطبيقها كل يوم يصبح مملاً. لماذا لا تبحثين عن حل واحد لجميع المشاكل المتعلقة بالجمال؟ شاي ماتشا الأخضر هو إجابتك إذا كنت تفكر كثيرًا في هذا السؤال طوال الوقت. فوائد الجمال المختلفة هي كما يلي:

  • يبطئ الشيخوخة: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في شاي ماتشا الأخضر تحبس وتبطل الجذور الحرة للأكسجين في الجلد ، وبالتالي تسرع عملية الشيخوخة.
  • يقلل من حب الشباب: تطبيق حزمة الوجه من مسحوق ماتشا يفتح المسام المسدودة وينقي البشرة ويزيل حب الشباب. هذا يسمح لوجهك بالتوهج ويتنفس الهواء النقي.
  • يقلل الاحمرار: شاي ماتشا الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات تقلل الاحمرار وتوفر تأثيرًا مهدئًا.
  • يحسن بشرتك: شاي ماتشا الأخضر قادر على تحسين لون البشرة غير المتكافئ والقضاء على الخلايا الميتة. وبالتالي ، فإنه يعيد اللون الفعلي المخفي تحت البقع الداكنة.
  • يكبح البشرة الدهنية: البشرة الدهنية أكثر عرضة لنمو البثور وحب الشباب. يحبس الزيت جميع الأوساخ ويملأ المسام به ، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. مع شاي ماتشا الأخضر ، يمكنك تجديد شباب البشرة واستعادة الجمال الحقيقي الذي تستحقه. العفص الموجود في شاي ماتشا الأخضر يقلص هذه المسام ، وبالتالي يقلل من إنتاج الزيت.
  • ليست خاصة بالجلد: ليست كل منتجات التجميل مناسبة للجميع بسبب أنواع البشرة المختلفة. هناك دائمًا خوف من الإصابة بالحساسية وإفساد الحالة الحالية بشكل أكبر. لكن شاي ماتشا الأخضر مناسب لجميع أنواع البشرة ، لذا استخدمه دون أدنى شك قبل فوات الأوان.
  • يحسن مرونة الجلد: شاي ماتشا الأخضر يعزز مرونة الجلد ، وبالتالي يقلل من فرص ظهور التجاعيد في وقت قريب جدًا. يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية شيخوخة الجلد ويوفر تحولًا كاملاً للوجه. كما أنه يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من إلحاق الضرر بالجلد.

    اشتر الآن أفضل مسحوق شاي أخضر ماتشا في قطر والمنطقة - شحن عالمي.
  1. التخلص من السموم

في هذه الأيام ، أصبح من الضروري تنقية سوائل الجسم الداخلية. يحتوي الطعام الذي نستهلكه ونشربه على مواد كيميائية ومواد حافظة ضارة. كما أن البيئة ملوثة لدرجة أنه حتى استنشاق الهواء يمكن أن يجلب السموم إلى أجسامنا. لذلك ، من الضروري تنظيف جسدنا الداخلي جيدًا من حين لآخر. ومع ذلك ، يعد تحضير مشروبات مختلفة للعديد من الفوائد الصحية مهمة صعبة ، لكن شاي ماتشا الأخضر هو محطة واحدة للعديد من الحلول. كما أنه يعمل أيضًا كعامل إزالة السموم إلى جانب الكثير من الفوائد الصحية الأخرى. ينمو شاي ماتشا الأخضر في الظل ، مما يسمح للنباتات بإنتاج المزيد من الكلوروفيل. ينشط هذا الكلوروفيل عملية إزالة السموم في أجسامنا ويطرد جميع المواد الكيميائية الضارة.

  1. Alzheimer

شاي ماتشا الأخضر يعزز أداء الدماغ. إنه يعمل على مدى انتباهنا ومعالجة المعلومات وذاكرة العمل والذاكرة العرضية. إنه يحسن كل هذه الجوانب من وظائف الدماغ ويجعلنا أكثر ذكاءً من أي وقت مضى. ومن ثم فهو أفضل علاج لكبار السن الذين يصبحون عرضة لأمراض الشيخوخة مثل مرض الزهايمر. كل ذلك بفضل البوليفينول ، وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق شاي ماتشا الأخضر. إنها تؤخر عملية شيخوخة الدماغ وتعطي دفعة لعمل ذاكرته.

  1. ماتشا سهلة التحضير

على الرغم من أن شاي ماتشا الأخضر يبدو مثل حجر الفيلسوف ، من الناحية المجازية ، مع العديد من العلاجات ويصعب للغاية العثور عليه أو تحضيره. لكن تخمير شاي الماتشا سهل وسريع للغاية. يبدو الأمر وكأن كل العجائب هي مجرد خفاقة واحدة. الطرق الثلاث للاعتزاز بشاي ماتشا الأخضر هي:

  • ضعي مسحوق الماتشا في الماء واخفقيها بعصا من الخيزران
  • صب جميع المكونات في زجاجة ورجها
  • أو قم بخلط جميع المكونات في الخلاط.

شاهد هذا الفيديو حول كيفية تحضير شاي الماتشا!

هناك وصفتان أخريان للاستمتاع بالنكهات الرائعة لشاي ماتشا الأخضر. هم ماتشا لاتيه ، الذي يتطلب جرعة واحدة من قسط ماتشا والحليب. والآخر هو ماتشا ليموناضة ، ما عليك سوى ملء كوبك بقليل من قسط ماتشا والثلج وعصير الليمون جنبًا إلى جنب مع شاي ماتشا الأخضر.

  1. أفضل ماتشا طعمه رائع

شاي ماتشا الأخضر يكسر الصورة النمطية بأن الشاي الأخضر مذاق مر. إنه يثبت خطأ الافتراض المسبق بأن جميع تلك الكيانات التي تقدم فوائد صحية ليست صديقة للمذاق. أفضل شاي ماتشا الأخضر لذيذ للغاية ، حتى بدون الليمون أو الحليب أو الثلج. يمكنك تقديمه وشربه سواء كان ساخنًا أو باردًا. لا يوجد أي منتج آخر متوفر في قطر أو في أي مكان آخر يوفر مثل هذه الصفقة الشاملة. اشترِ شاي ماتشا الأخضر الآن.

اطلب أفضل شاي ماتشا لك الآن! التسليم المحلي في الدوحة - قطر.

سيشرح الفيديو أدناه بعض الفوائد الصحية لشاي ماتشا الأخضر